مشاهدة مباراة مصر و الكاميرون فى نصف نهائى أمم أفريقيا بدون تقطيع

مشاهدة مباراة مصر و الكاميرون فى نصف نهائى أمم أفريقيا بدون تقطيع

 

مشاهدة مباراة مصر و الكاميرون فى نصف نهائى أمم أفريقيا بث مباشر



ضرب منتخب مصر موعدًا مع منتخب الكاميرون فى نصف نهائى كأس أمم أفريقيا المقامة على الأراضى الكاميرونية، بعد الإطاحة بمنتخب المغرب بهدفين مقابل هدف.

يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالى كارلوس كيروش مواجهة صعبة للغاية أمام منتخب الكاميرون فى الدور قبل النهائى لبطولة كآس الأمم الأفريقية، التى تستضيفها الكاميرون حتى المباراه النهائية يوم 6  فبراير الجارى.

موعد مباراة مصر و الكاميرون 

يقام اللقاء فى تمام التاسعة مساءبتوقيت القاهرة ويدير اللقاء تحكيميا الحكم بكارى جاساما

محمد صلاح  عقد جلسات تحفيزية للاعبين 

وعقد محمد صلاح قائد منتخب مصر جلسات تحفيزية مع لاعبى المنتخب وطالبهم بالابتعاد عن أى أزمات أو مشاكل تبعدهم عن ملعب المباراة أمام الكاميرون، وضرورة التركيز لإسعاد الشعب المصرى، وتحقيق أول لقب قارى لهذا الجيل فى بطولة أمم أفريقيا بعد اخر لقب عام 2010, وخاصاً بعد اقتراب الحلم والوصول للدور قبل النهائى والتفوق على أقوى منتخبات البطولة.

التشكيل المتوقع للفراعنة 

استقر الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة البرتغالى كارلوس كيروش على التشكيل الذى سيبدأ به مباراة الكاميرون المقرر لها التاسعة مساء اليوم فى الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2022.
 
ومن المقرر أن يبدأ كيروش بتشكيل مكون من محمد أبو جبل - أحمد فتوح - محمد عبد المنعم – محمود الونش – عمر كمال -محمد النني -عمرو السولية – حمدي فتحي - محمد صلاح – عمر مرموش – مصطفي محمد.
 
سيتم البث المباشر للمباراه فى تمام الساعة التاسعة مساء بدون تقطيع  
هذا فى إطار تقديم كل الدعم لرفع المعنويات وزيادة الحماس، صرف مجلس إدارة اتحاد الكرة مكافأة إجادة للاعبى منتخب مصر بواقع 3 آلاف دولار لكل لاعب بعد الفوز على منتخب المغرب فى دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية والتأهل لدور الأربعة لمواجهة الكاميرون فى الدور قبل النهائى.
 
فيما جاءت نتيجة المسحة الخاصة بمنتخب مصر سلبية قبل مواجهة الكاميرون المقرر لها التاسعة مساء الخميس فى الدور قبل النهائى لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 التى تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير



مشوار منتخب الكاميرون فى أمم أفريقيا 

وتربع المنتخب الكاميرونى على صدارة ترتيب المجموعة الأولى فى الدور الأول والتى ضمت معه منتخبات: بوركينا فاسو، كاب فيردى، وإثيوبيا، حيث حصد 7 نقاط بتحقيقه فوزين بالإضافة إلى تعادل وحيد، وسجل لاعبوه 7 أهداف واستقبلت شباكهم 3 أهداف.

ونجح منتخب الكاميرون في التأهل إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية عقب فوزه الصعب على حساب جزر القمر، بنتيجة 2-1 في المواجهة التي أقيمت على ملعب "باول بيا" ضمن منافسات دور الستة عشر.

وفى الدور ربع النهائى تغلبت "أسود" الكاميرون على منتخب جامبيا بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب "جابوما"، ليتأهل إلى دور نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2021

مصر والكاميرون.. ماذا يخبرنا التاريخ عن "الموقعة المنتظرة"؟

واجه المنتخب المصري "الأسود غير المروضة" خلال 27 لقاء، وحقق الفراعنة الفوز في 15 مباراة، بينما حسم التعادل 6 لقاءات، وكان الانتصار من نصيب الكاميرون في 6 مواجهات.

تاريخ المواجهات بالكان

في بطولة كأس الأمم الإفريقية، تواجه المنتخبان في 10 مباريات من قبل، حقق المنتخب المصري الانتصار في 4 مواجهات، وخسر في 4 مباريات، بينما جاء التعادل في مباراتين، أحدهما أسفر عن انتصار الفراعنة بركلات الترجيح، سجل الفراعنة خلال هذه المباريات 11 هدفًا وتلقت شباكه 9 أهداف.

تعد هذه المرة الأولى التي يصطدم خلالها الفريقان بالدور نصف النهائي، إذ تقابلا خلال دور المجموعات في خمس مناسبات، وبالدور ربع النهائي مرتين، وفي 3 نهائيات.

أولى المواجهات بين الفريقين بـ"الكان" كانت في نسخة 1984 بكوت ديفوار، وانتهت بفوز مصر بهدف نظيف بدور المجموعات.

 في العام 1986، تقابل الفريقان بنهائي أمم إفريقيا، وحقق خلالها صاحب الأرض والجمهور المنتخب المصري اللقب بعدما ابتسمت له ركلات الحظ، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي.

تحقق الفوز الكاميروني الأول على المصريين بـ"أمم إفريقيا" في 1988، بهدف نظيف أحرزه الأسطورة روجيه ميلا، في دور المجموعات.

واستمرت انتصارات الكاميرون في 1996 بالمغرب، خلال دور المجموعات أيضًا بهدفين مقابل هدف.

النصر الثالث على التوالي كان من نصيب الكاميرون أيضًا في دور الثمانية لنسخة 2002 في مالي، حيث فازت الكاميرون بهدف نظيف.

وفي تونس بنسخة 2004، فشل الفريقان في التسجيل باللقاء الذي جمعهما في دور المجموعات، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

نسخة 2008 كانت شاهدة على مواجهتين بين الفريقين، الأولى بدور المجموعات وانتهت بفوز الفراعنة بنتيجة 4 – 2، والثانية كانت بالمباراة النهائية، وحصد خلالها المصريون اللقب السادس في تاريخهم، بهدف أبو تريكة الشهير، بعد تمريرة رائعة من محمد زيدان في نهاية الشوط الثاني من المباراة.

وفي أنغولا بـ 2010، عزز منتخب مصر تفوقه بالفوز على الكاميرون 3-1 في ربع النهائي، ليحصد بعد ذلك "الفراعنة" اللقب.

المواجهة الأخيرة بين المنتخبين كانت بالغابون بـ 2017، في المباراة النهائية التي انتهت بفوز الأسود بهدفين مقابل هدف، حيث سجل لمصر محمد النني بينما سجل نيكولاس نكولو وفينسنت أبو بكر (هداف البطولة الحالية) للكاميرون.

جدير بالذكر، أن المواجهة الأولى تاريخيًا بين المنتخبين كانت ودية، وانتهت بفوز الكاميرون بهدف نظيف، وأقيمت في الرابع من مارس 1984