مشاهدة ملخص مباراه السنغال وبوركينا فاسو 1/3

مشاهدة ملخص مباراه السنغال وبوركينا فاسو 1/3


ملخص مباراة السنغال وبوركينا فاسو فى نصف نهائى بطولة الأمم الأفريقية 3/1

 مباراة السنغال وبوركينا فاسو كانت فى تمام التاسعة مساء الأربعاء، وكانت تعرضها قناة beIN Sports HD 1 Max.

وتأهل السنغال إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى الكاميرون، بعد فوز أسود التيرانجا بثلاثة أهداف لهدف على غينيا الاستوائية .


بينما تخطى منتخب بوركينا فاسو نسور تونس بهدف نظيف ضمن منافسات دور ربع النهائي من مسابقة أمم أفريقيا ليصل إلى المربع الذهبي، بعد أداء نال عليه استحسان وإشادة من قِبَل الجماهير المتابعة لمنافسات أمم أفريقيا.

مباراة السنغال وبوركينا فاسو 

وتأهل المنتخب السنغالى بقيادة مدربه أليو سيسيه للدور ربع النهائي من أمم أفريقيا بعد فوزه الصعب على نظيره منتخب كاب فيردى بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب "كويكونج"، ضمن منافسات دور الـ16 من البطولة.

وقاتل كلا المنتخبين بحثا عن بلوغ النهائي الافريقي، ومواجهة المتأهل من المباراة الأخرى بين مصر والكاميرون.

السنغال وبوركينا فاسو.

وعول أليو سيسيه على كتيبة أسود التيرانجا التى تضم مجموعة مميزة من اللاعبين، أبرزهم  نجم ليفربول ساديو ماني، وإدريسا جاي لاعب باريس سان جيرمان، وإدوارد ميندي، حارس مرمى تشيلسي.

وتراهن جماهير السنغال على خبرات المدرب أليو سيسيه الذي يمتلك خبرة كبيرة في المسابقة القارية، ويجيد اللعب على إمكانيات لاعبيه واستغلال قدراتهم وكسبت ذلك الرهان بعد المباراه

وفى المقابل، كان يطمح المنتخب البوركينابي في انتهاز الفرصة، واستغلال القوة البدنية العالية للاعبيه، خاصة بعد المستوى الراقي الذي قدموه أمام تونس في ربع النهائي لبلوغ النهائى القاري.

#بث_مباشر_مباراه_السنغال_بوركينا-فاسو

للمشاهدة بدون تقطيع 

سيتم عرض البث المباشر عند بداية المباراه 



تأهلت السنغال إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية على التوالي بعد الفوز على بوركينا فاسو في نصف نهائي البطولة المقامة حاليا بالكاميرون 2022 بنتيجة (3-1) 
حجزت السنغال مكانها في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021 بعد الفوز على بوركينا فاسو في نصف نهائي البطولة على ملعب أحمد أهيدجيو في الكاميرون بنتيجة (3-1)، مساء اليوم الأربعاء يوم 02/02/2022.
وسجلت السنغال هدفها الأول في الدقيقة 69 عن طريق كرة سددها عبده ديالو بيمناه إلى الشباك.
وتمكن أسود التيرانجا من إحراز هدفهم الثاني في الدقيقة 76 من عرضية أرضية رائعة أرسلها ساديو ماني إلى أحمدو ديانج الذي أودعها الشباك.
لكن ساديو ماني، قضى على آمال المنتخب البوركينى في إدراك التعادل، بإحرازه الهدف الثالث من هجمة مرتدة انفرد خلالها بحارس بوركينا فاسو في الدقيقة 87 من عمر المباراة ليعلن التاهل رسميا قبل انتهاء اللقاء
وبذلك، تنتظر السنغال الفائز من مباراة مصر والكاميرون في نصف النهائي الآخر، المقرر إقامتها مساء غد الخميس يوم 03/02/2022.
ووصلت السنغال للدور النهائي في آخر بطولة كأس أمم إفريقية جرت في مصر عام 2019 أمام الجزائر، لكنها خسرت اللقب وقتها